توقعات العام الجديد 2024

توقعات العام الجديد 2024 - عالم الصور
1 2 3 4 5
756 views

هنا 8 توقعات للعام الجديد 2024:

  • الاقتصاد العالمي سيستمر في النمو، ولكن بمعدل أبطأ. يتوقع البنك الدولي أن ينمو الاقتصاد العالمي بنسبة 2.9% في عام 2024، وهو أبطأ قليلاً من معدل النمو البالغ 3.6% في عام 2023. هذا بسبب عدد من العوامل، بما في ذلك الحرب في أوكرانيا وتباطؤ النمو في الصين.
  • سيستمر التضخم في الارتفاع، ولكن من المتوقع أن ينخفض في عام 2024. كان التضخم مشكلة كبيرة في عام 2023، حيث ارتفعت أسعار السلع والخدمات بشكل كبير. من المتوقع أن يستمر التضخم في الارتفاع في عام 2024، ولكن من المتوقع أن ينخفض إلى 2.7%.
  • سيستمر سوق العمل في التحسن، ولكن من المتوقع أن يبطئ نمو الوظائف. كان سوق العمل قويًا في عام 2023، حيث تم إنشاء ملايين الوظائف الجديدة. من المتوقع أن يستمر سوق العمل في التحسن في عام 2024، ولكن من المتوقع أن يبطئ نمو الوظائف.
  • سيستمر سعر الفائدة في الارتفاع. رفعت البنوك المركزية أسعار الفائدة في جميع أنحاء العالم في محاولة لكبح جماح التضخم. من المتوقع أن يستمر البنك الاحتياطي الفيدرالي في رفع أسعار الفائدة في عام 2024، ولكن من المتوقع أن يبطئ وتيرة الارتفاع.
  • ستستمر الحرب في أوكرانيا في التأثير على الاقتصاد العالمي. بدأت الحرب في أوكرانيا في فبراير 2022، وقد تسببت في اضطرابات كبيرة في الاقتصاد العالمي. من المتوقع أن تستمر الحرب في التأثير على الاقتصاد العالمي في عام 2024، ولكن من المتوقع أن يتحسن الوضع تدريجياً.
  • ستستمر الصين في مواجهة تحديات اقتصادية. تواجه الصين عددًا من التحديات الاقتصادية، بما في ذلك التباطؤ في النمو وارتفاع التضخم. من المتوقع أن تستمر هذه التحديات في التأثير على الاقتصاد الصيني في عام 2024.
  • سيستمر العالم في التحول إلى الطاقة النظيفة. هناك اتجاه عالمي نحو الطاقة النظيفة، حيث تسعى البلدان إلى تقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري. من المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه في عام 2024، حيث ستستثمر البلدان المزيد في مصادر الطاقة المتجددة.
  • سيستمر العالم في مواجهة التحديات البيئية. تواجه الكوكب عددًا من التحديات البيئية، بما في ذلك تغير المناخ والتلوث. من المتوقع أن تستمر هذه التحديات في التأثير على العالم في عام 2024، حيث ستسعى البلدان إلى إيجاد حلول لهذه التحدي.  والله أعلم